الجمعة، 6 يوليو 2012

عذراً روتانا سينما... مجلس النواب الاردني "مش حتقدر تغمّض عنيك"


هل هي القشة التي قصمت ظهر البعير ؟ سؤال خطر في ذهني منذ أن شاهدت المسخرة التي تناقلها الاردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء الأمس، منذ أن تشّكل مجلس النواب الأخير ونحن نعيش حالة من ترقب للمهزلة التي باتت كالمسلسل المكسيكي الذي كلما اشتدت الأحداث فيه اعتقدنا أنها الحلقة الأخيرة، والأدهى من ذلك أن المشاركين في المسلسل يتزاحمون لنيل دور البطولة، وكأن النائب محمد الشوابكة يقول لزميله يحيى سعود " لست المرشح لنيل البطولة.. فأنا أمتلك المهارات التي تخوّلني أن أكون بطل مسلسل مجلس النواب لهذا العام".

كيف يعني نائب يُخرج مسدس في لقاء تلفزيوني على الهواء ؟؟ حتى الآن لم أستوعب ما جرى! لن أناقش هذه المهزلة.. فهي تتحدث عن نفسها، بل سأتطرق إلى موضوع آخر.. بعد تسلسل الأحداث في مجلس النواب من شتائم وضرب وحركات بهلوانية إلى أن وصلت الأمور إلى إشهار مسدس وعلى الهواء مباشرة، أما آن الآوان أن يتصرف أحد المسؤولين لوقف هذه المهزلة، ولا أقصد بأحد المسؤولين الحكومة ولا والوزراء بل أقصد الملك! أين أنت يا أبا الحسين من هذه الأحداث ؟؟ الأمر لم يعد يحتمل الوقوف إلى صف المتفرجين.

وللأسف أصبح الحديث عن مجلس النواب الأردني على أنه مثال للسخرية، وللأمانة يجب الإشارة بأن هناك البعض من النواب الذين يتحلّون بحس الشرف والأخلاق، ولكن على رأي المثل: الصالح رايح مع الطالح.. والمستفز في الموضوع وبعد مشاهدتي لتعليقات العديد من الاردنيين على الفيديو المنتشر بشكل هائل تفاجأت بوجود تعليقات تؤيّد ما فعله الشوابكة، مثل: "الشوابكة شيخ ولد شيخ" .... "الله حيك ابو سليماان" ... "الله حيو ابو سليمان قدها وقدود وكل معارض هذا مصيره مثل مراد".


هل هذه هي هيبة الدولة وسيادة القانون التي تنادون بها ؟ 


هناك 3 تعليقات:

  1. سند بتفش الغل والله بتفش الغل.. يسلم كيبوردك! :)

    ردحذف
  2. سلّمت يُمناك يا سند

    ردحذف
  3. مجلس نواب وحكومه فاقده للشرعيه. والملك لا يحرك ساكنا.

    ردحذف